recent
آخر الأخبار

إضافات لم تسمع عنها ستسهل عليك إستخدام جوجل كروم للحاسوب

Changat Blog
الصفحة الرئيسية


أصبح متجر جوجل كروم للإضافات في حالة عارمة من الفوضى نظرا لوجود العديد من الإضافات التي لا تعمل , بالإضافة إلى تواجد بعض الإضافات الخبيتة لكن هذا لايعني أنه ليس بإمكانك إستعمال بعض الإضافات دات المنفعة و التي من شأنها أن تحسن تجربة المتصفح سواء كان Google Chrome نفسه أم البديل الذي يأتي إفتراضيا مع نظام التشغيل ويندوزMicrosoft Edge Chromium .

قد يكون تتبيت الكثير من الإضافات مغريا للبعض و خاصة إن كانت تقوم بدور مهم رغم أنه يتم إستخدامها في بعض الأحيان فقط, نعم هي طبعا مفيدة لكنها ستجعل متصفحك يتهالك و أنت لا تريد إبطاء متصفحك إلى حد الزحف  و مع ذلك هناك أيضا بعض الإضافات التي إعتقد أنه يجب على الجميع معرفتها و التي قد تكون جديدة عليك و لم تسمع بها من قبل لذلك قررت أن أجمع لك في هذه التدوينة حزمة من الإضافات التي وجدت أنها تستحق أن تكون على أي متصفح على أمل أن تنال إعجابك .
و إن كانت لديك أية إقتراحات لإضافات أخرى يمكنك إخبارنا في التعليقات سأكون أكثر من سعيد بالتعرف على المزيد و إن كانت دات منفعة حقا فلما لا نشاركها مع مجتمعنا التقني الصغير في مدونة جرعة تقنية بعد التحقق منها بطبيعة الحال .


إضافة Chrome Remote Desktop 

إضافة Chrome Remote Desktop


في الحاضر لا توجد أي إضافات خاصة بمستخدمي ثلاتة حواسيب أو أكثر تتيح لك التحكم فيها كلها عبر حاسوب واحد لهذا تعتبر هذه الإضافة هي الواحدة من نوعها حيت تتيح لك التحكم في جميع حواسيبك عن بعد فقط تحتاج لتحميل الإضافة على جميع الحواسيب و قم بإعدادها سيتطلب منك ذلك النقر على زر أو إتنين و تخصيص الرقم السري PIN و سيكون بإمكانك التحكم في جميع حواسيبك أينما كانت فقط تأكد أنها موصولة بالأنترنت و قيد التشغيل و الأهم أن يكون بها نفس حساب الجيميل كما انه يمكنك التحكم فيها عن طريق هاتفك الأندرويد Android أو الآي أو إس IOS  و لفعل هذا الأمر بشكل صحيح تماما أدخل إلى هذا الموقع سواء من هاتفك أو من حاسوبك سيكون مفيدا لك .




و هذه الإضافة هي التي أستخدمها عندما أكون خارج المنزل أو خارج المدينة فقط  أَظبطُ الحاسوب على عدم إيقاف التشغيل مع ظبط الشاشة على الإيقاف بعد دقيقة أو 5 دقائق , قد لا تستخدم هذه الإضافة يوميا لكنك ستسعد بوجودها على متصفحك .



إضافة 1Password 

إضاقة 1Password


ليس من الضروري عليك إستخدام 1Password هناك الكثير من البدائل لكن هذا ما إرتسيت عليه على مر السنين لإنه غير معقد و يسهل علي الوصول إلى الكتير من كلمات المرور و عمليات تسجيل الدخول التي قمت بحفظها في التطبيق , تأتي هذه الإضافة كمرافق لبرنامج 1Password الخاص بأجهزة سطح المكتب و الذي ستحتاح إلى تتبيته في حاسوبك الخاص و إلا ستحتاح إلى ملحق 1Password X المستقل بدلا من ذلك .
ملاحظة : لتعمل الإضافة معك يجب عليك تحميل إضافة 1Password على متصفحك و أيضا تتبيت البرنامج على حاسوبك إدا كنت تستخدم الماك أو الويندوز أما في حالة إستخدامك لجهاز أندرويد أو أي أو إس فسيتعين علي تحميل التطبيق
أما إذا لم ترد القيام بكل هذا فيمكنك تحميل النسخة المستقلة من الإضافة





إضافة Enhancer For Youtube 

Enhancer For Youtube

هناك العشرات من الإضافات التي تجعلك تخصص تجربة إستخدام اليوتيوب لقد جربت الكثير منها لكني في آخر المطاف و جدت نفسي أكرها نظرا لأن أغلبها لم يعد يعمل و البعض الآخر يوفر واجهة مستخدم بشعة بصالح العبارة بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى .


لكن طوال الخمس اشهر السابقة تشبت بهذه الإضافة لأنها تلبي رغباتي فهي تساعدني في تخطي إعلانات اليوتيوب المزعجة كما انه يقوم بتكبير شاشة الفيديو كلما شاهدت مقطعا و ذلك على حسب الإعدادات و الأوضاع التي تحدها كما أنه يمنحك إمكانية تشغيل أي فيديو بأعلى جودة تلقائيا و على الرغم من أن قائمة الإعدادات الخاصة بهذه الإضافة معقظة بعض الشيئ إلى أنها منطقية بشكل كبير و تمكنك أيضا من تغيير ألوان اليوتيوب و تغيير سرعة التشغيل الإفتراضية و التحكم في مستوى الصوت عن طريق عجلة الفأرة .


إضافة OneTab 

إضافة OneTab

لا شك في أن فتح عشرة صفحات في متصفح جوجل كروم سيجعل الأمر فوضويا و ربما أذا كنت جالسا أمام شاشتي الآن فستفهم ما أتحدت عنه لذا إن كنت تفتح العديد من الصفحات على متصفحك فستكون إضافة OneTab خيارا جيدا بالنسبة لك حيت يجمع لك جميع الصفحات المفتوحة في صفحة واحدة حيت يسهل عليك الأمر عندما تريد الإنتقال بينها بل أيضا يمكنك من حفضها على صيغة HTML للعودة إليها في وقت لاحق إن إحتجت ذلك و هذا سيوفر عليك مجهودا و سيوفر على حاسوبك بعد الموارد .


إضافة Session Buddy 

إضافة Session Buddy

يمكن إعطائه لقب "المنقذ" , في كثير من الأحيان يتشنج المتصفح و هذا أمر طبيعي و إعتدنا عليه مع مرور الوقت هذه طبيعة عمل البرنامج .
في بعض الأحيان ستتوصل بإشعار يخبرك بإعادة فتح جميع الصفحات هذا في أفضل الأحوال لكن قد يسوء بك الأمر و تجد نفسك مضطرا إلى البحت عن جميع المواقع التي كانت مفتوحة و هذا امر متعب بعض الشيء و يأخد وقتا او يمكنك ببساطة تتبيت هذه الإضافة و ببساطة سيصبح من السهل عليك إسترجاع جميع المواقع التي كانت مفتوحة قبل أن يصبح المتصفح ميتا فقط أنقر فوق إحدى النسخ الإحتياطية و سيتم تشغيل كل شيء كما كان عليه .



إضافة The Great Suspender 

إضافة The Great Suspender

كما هو معروف متصفح جوجل كروم يأخد مساحة لا بأس بها من ناحية الذاكرة العشوائية RAM و البروسيسور CPU و هذا ما يجع حاسوبك يتباطئ بعد فتحك للكثير من الصفحات و بما أنها مفتوحة ستبقى تستهلك موارد حاسوبك و هنا يأتي دور هذه الإضافة و التي ستمكنك من الحفاظ على بعض موار الحاسوب عن طريق إيقاف الصفحات التي لا تستخدمها او بتعبير أصح تحويلها إلى وضع الخمول إلى حين إحتياجها .


إضافة Google Mail Checker

إضافة Google Mail Checker

بإفتراض أنك تستخدم الجيميل Gmail - ومن لا يستخدم الجيميل Gmail - ستكون إضافة Google Mail Cheker ضرورية لمتصفك حيت سيضهر لك عدد الرسائل البريدية التي وصلتك و لم تتفقدها بعد , لا يمكن تخصيصه او تغيير إعدادته هذا هو دوره الوحيد 

google-playkhamsatmostaqltradent