recent
آخر الأخبار

رسميا إطلاق تطبيق من فيسبوك لبث الألعاب ينافس يوتيوب و تويتش

Changat Blog
الصفحة الرئيسية

منصة الفيسبوك لديها أكثر من 2.5 مليار مستخدم و رغم هذا الرقم الكبير إلى أنها لا زالت تكافح للحصول على على مكان ضمن عالم البث المباشر.

ففي ظل هذا الوباء و مع فرض الحجر الصحي في جل بقاع العالم أصبح هناك تدفق كبير في أعداد من يستعملون الأنترنت حيت إزداد عدد المشاهدين بالتزامن مع عدد منشئي المحتوى ووفقا للإحصائيات إستحودت تويتش Twitch على 28% و يوتيوب 61% من ساعات المشاهدة .

فيسبوك لم يكن لديها نوايا لإطلاق التطبيق في هذه الفترة حيت كان من المقرر إطلاقه في يونيو القادم لكن فيسبوك أرادت أن تستغل عدم قدرة الناس على الخروج من المنزل و إطلاق تطبيقها على متجر جوجل بلاي Google Play و سيتم إطلاقه في الأيام المقبلة لأجهزة IOS في متجر App Store في إنتظار موافقة شركة Appel عليه , ويضم هذا التطبيق ألعابا غير رسمية مع إمكانية لعب بعض الألعاب مباشرة دون الجاجة إلى تحميلها.



وقد مر هذا التطبيق بسنة و نصف من الإختبارات في العديد من الأسواق مثل جنوب شرق آسيا و أمريكا اللاتينية و مايميز هذا التطبيق هو عدم إحتوائه عبى إعلانات لكن هناك مصادر تقول أن الشركة تهدف إلى  تحقيق الدخل عبر أخد عمولة من التبرعات التي يرسلها المشاهدون إلى أصحاب البث

google-playkhamsatmostaqltradent